وزير التعليم: قرار إلغاء امتحان مادة الدراسات جرئ وصارم يحسب للدولة المصرية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا موسعاً بمديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقه بالعملية التعليمية .

اقرأ أيضا | إصابة مزارع بطلق ناري في مشاجرة بقنا

تم مناقشة  عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية والتي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، والوقوف على مدى الاستعداد الكامل لاستقبال امتحانات الشهاده الثانوية.


جاء ذلك بحضور ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري بالوزارة .


وأشار المحافظ الى أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر الأعلام في شتي المجالات وعلى رأسها مجال التعليم على يد أبو التعليم في مصر علي باشا مبارك الذي أصبح رمز تاريخي للتعليم بما قدمه لمصر.

ووجه "مختار" الشكر والتقدير لوزير التربية والتعليم على دعمه الكامل لتطوير العملية التعليمية وتطبيق أنظمة تعليمية جديدة الهدف منها هو الوصول إلى جودة تعليمية متميزة .


وقال وزير التربية والتعليم، أتوجه بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه الكامل للتعليم وتعيين معلمين جدد للنهوض بالعملية التعليمية في مصر ليس فقط في التعليم العام بل في التعليم الفني أيضاً، مشيراً إلى أن مصر أصبحت محط أنظار عدد من الدول المتقدمة لاستقطاب عدد كبير من خريجي التعليم الفني للعمل بهذه الدول .


وأشار "حجازي" إلى أن قرار إلغاء امتحان مادة الدراسات في الدقهلية بعد تسريبه قرار جرئ وصارم يحسب للدولة المصرية، لأن أجهزة الدولة بمختلف تخصصاتها لم ولن تسمح بأي أخطاء سواء في مجال التعليم أو أي مجال آخر.


وقرر وزير التربية والتعليم، عدد من القرارات أولها أنه بداية من العام القادم ستتم امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت حرصاً على عدم تداول ورقة الأسئلة، كما قرر أن يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية، وأيضاً قرر منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة، بالإضافة إلي إعادة تدوير العمال داخل المدارس.


وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور أيمن مختار درع المحافظة الى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تقديراً لجهوده المبذولة في تطوير العملية التعليمية.